ملتقى النحت على الرمل السبت القادم على شاطئ نادي اليخوت .-
2017-08-11 10:22:52

ينطلق مساء يوم غد ملتقى النحت على الرمل 2017 على شاطئ نادي اليخوت باللاذقية والذي تقيمه الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية.

الملتقى الذي ترعاه وزارتا السياحة والثقافة ومحافظة اللاذقية بالتعاون مع مجلس مدينة اللاذقية واتحاد الفنانين التشكيليين ومديريتي ثقافة الطفل والفنون الجميلة بدمشق تحمل نسخته الثالثة العام الحالي اسم /أوغارو/ وهي مهداة للروائي السوري ابن مدينة اللاذقية (حنا مينة) حيث أوضحت (سحر حميشة) رئيسة مجلس إدارة الجمعية أن كل نسخة من نسخ الملتقى القادمة ستكون بمثابة إهداء لشخصية سورية ساهمت في إثراء الثقافة السورية بمختلف مجالات المعرفة والإبداع.

ويضم برنامج عمل الملتقى الذي يستمر على مدى أسبوع كامل بحسب حميشة أنشطة وفعاليات تشمل معرضاً تشكيلياً وورشات عمل للأطفال والعاباً كشفية وجلسات يوغاً وانشطة تفاعلية بالتعاون مع مديرية ثقافة الطفل.

وقالت حميشة: "نسعى لتكريس الملتقى كحالة اجتماعية وثقافية في وجدان جمهور الفن باللاذقية وتطويره مع كل عام ضمن الإمكانات المتاحة والاستفادة من حالة التشبيك بين الجمعية الوطنية لإنماء السياحة والجهات الحكومية لتقديم كل دعم ممكن لإقامة الملتقى وإنجاحه".

ويختتم الملتقى يوم الجمعة 18 آب بمعرض للأعمال النحتية وحفل فني غنائي سيحييه المغنيان زين أسعد ولين درويش مع توزيع شهادات مشاركة للنحاتين وهم غازي عانا.. محمد بعجانو..علي معلا.. ميسون حبل.. عفيف آغا.. عادل خضر.. أكثم السلوم.. كوثر صالح.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد