تقيم دورات تدريبية لدعم أبناء الشهداء والجرحى تعليمياً.-
2017-10-10 10:08:06

أقامت /جمعية سوا الخيرية/ بالتعاون مع /الأمانة السورية للتنمية/ قسم مهارات التعلم وتطوير الذات دورات تعليمية لدعم طلاب التعليم الأساسي من أبناء الشهداء والجرحى والمفقودين والأسر المهجرة والمحتاجة وذلك في مقر الجمعية باللاذقية.

رئيسة الجمعية (نورا فؤاد شداد) أشارت في تصريح لها إلى أن الدورات تهدف إلى تقوية الطلاب والتلاميذ في عدد من مواد المنهاج الدراسي في مرحلة التعليم الأساسي، لافتة ًإلى أن الدورات تتضمن جلسات توعية ودعم نفسي واجتماعي.

وقالت شداد: أن الجمعية التي لا تزال أبوابها مفتوحة لاستقبال المزيد من أبناء الشهداء والجرحى وفرت مختلف الوسائل التعليمية والترفيهية للأطفال من ألعاب فكرية تحفز تفكيرهم وتنمي مهاراتهم وخصوصاً لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المنتسبين للجمعية بما يساعد على تحقيق الأهداف التربوية المأمولة من هذه الدورات.

وأشارت شداد إلى أن الجمعية اختتمت مؤخراً دورات استهدفت تمكين المرأة مهنياً في عدد من الحرف اليدوية ما يساعدهن على تأمين فرص عمل لمواجهة متطلبات الحياة.

تعليم اللغة الروسية إحدى الدورات التي تقيمها الجمعية وشهدت مشاركة مميزة من قبل الطلاب حيث تفاعلوا مع مدرس اللغة الروسية في الدورة الذي تطوع لتعليم هذه اللغة الجديدة للطلاب الذين أبدوا حماساً لتعلمها.

وبين مشرف دار الأسد للثقافة باللاذقية (ياسر صبوح) أنه تطوع لتعليم "أبناء الشهداء والجرحى اللغة الروسية لأنهم أمانة في أعناقنا وكنوع من العرفان بالجميل والامتنان لآبائهم الذين ضحوا بأنفسهم للحفاظ على الوطن وأمنه وأمانه وعلى الجميع كل ضمن اختصاصه والإسهام في تأهيل وتدريب هذه الشريحة".

وجمعية /سوا الخيرية/ منظمة أهلية غير ربحية ترعى أسر الشهداء والجرحى والعائلات المهجرة والمحتاجة.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد