أوركسترا ميتزو تجمع بين الرقص والموسيقا في حفل فني على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.-
2017-10-10 10:16:31

جمعت أوركسترا /ميتزو/ التابعة لمركز التأهيل الموسيقي بطرطوس في حفلتها على مسرح دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية بين الرقص المتنوع والموسيقا لتكون التجربة الأولى من هذا النوع على مسارح المحافظة.

قائد ومؤسس أوركسترا ميتزو (منار محرطم) لفت في تصريح له إلى أن الفرقة تعمل على نشر ثقافة جديدة وخلق تفاعل مع الجمهور وتعريفه بأنواع جديدة من الرقص والموسيقا ومنها /الهيب هوب والهندي والمعاصر والباليه والتانغو والفاز/ من خلال المواءمة بين هذه الرقصات والموسيقا التي تقدمها الأوركسترا.

بدورها أكدت المغنية (نورا محفوض) أن ما تقدمه الفرقة على مسرح دار الأسد للثقافة هو نتاج تمارين خلال عام كامل معربة عن أملها في أن تقدم عملاً يمتع الجمهور لتكون حصاد التعب.

وأشارت محفوض إلى أن هذا الحفل يقول للعالم أجمع إن سورية بخير وإن شعبها يعارض ثقافة الدمار ولن يسمح لها أن تطغى على ثقافة الحضارة والإنسانية والموسيقا والفن النابعة أصلا من سورية.

وتأسس مركز التأهيل الموسيقي في العام 2010 ويرعى المهتمين بالموسيقا دون مقابل انطلاقاً من هدفه في نشر ثقافة الموسيقا وخلق جيل موسيقي ومهتم بها وانبثقت منه أوركسترا ميتزو التي تضم 40 عازفاً شارك منهم في حفل اليوم 10 عازفين إلى جانب 5 راقصين و 3 مغنين.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد