ورشة عمل في كلية الزراعة بجامعة تشرين تتناول الإدارة المتكاملة للمخلفات الزراعية.-
2017-11-09 09:27:34

تناولت ورشة عمل بيئية أقيمت في كلية الزراعة بجامعة تشرين بعنوان /نحو إدارة متكاملة للمخلفات الزراعية/ موضوعات حول المخلفات الزراعية والآليات المستخدمة في عملية تصنيعها.

وتضمنت الورشة تجربة البحوث العلمية الزراعية في إدارة المخلفات الزراعية ومشروع تخمير المخلفات في جامعة تشرين وأهداف ومتطلبات البنية التحتية في هذا المجال.

وأشار الدكتور (موسى السمارة) عميد المعهد العالي لبحوث البيئة إلى أهمية الورشة في تسليط الضوء على الممارسات الحديثة في إدارة المخلفات الزراعية ومعالجتها والإفادة من تدويرها بالتعرف على تجارب عدة جهات معنية في هذا المجال داعياً إلى ضرورة تضافر جهود كل الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعية والتعاون في مبادرات ونشاطات تسهم في الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد النظيفة ومعالجة المخلفات والنفايات بأحدث التقنيات.

بدوره أوضح منسق الورشة الدكتور (حسين جنيدي) أن الجانب العملي التطبيقي للورشة يركز على بيانات عملية داخل الجامعة حول فرم المخلفات الزراعية وتخميرها بالتعاون مع الجهات المعنية في الجامعة ونوادي البحث البيئي التطوعي.

يشار إلى أن الورشة التي أقامها المعهد العالي لبحوث البيئة بالتعاون مع البحوث العلمية الزراعية بوقا وكليتي الهندسة المدنية والزراعية ومديرية الشؤون الهندسية تقام بمناسبة اليوم الوطني للبيئة لتسليط الضوء على قضايا البيئة ومعالجتها.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد