تطبيقات الاستشعار عن بعد بالمجالات الزراعية في ندوة علمية.-
2017-11-12 14:42:59

أقامت كلية الزراعة في جامعة تشرين بالتعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد اليوم ندوة علمية بعنوان "تطبيقات الاستشعار عن بعد في المجالات الزراعية والبيئية" وذلك في قاعة المؤتمرات بكلية الزراعة.

وتهدف الندوة إلى تبادل الخبرات بين أقسام كلية الزراعة والهيئة العامة للاستشعار عن بعد وصولاً إلى تعميق المعرفة والخبرات العلمية لدى الجانبين ما يسهم في تطوير العملية التدريسية والبحثية في كل من المؤسسات العلمية والبحثية.

كما لفت عميد كلية الزراعة الدكتور جرجس مخول إلى أهمية تطبيقات الاستشعار عن بعد في مجالي الزراعة والبيئة لمراقبة الأنظمة البيئية والزراعية إضافةً إلى كونها أداة داعمة ووسيلة مكملة تطبق في قطاع الزراعة والبيئة وغيرهما من القطاعات لوضع خطط التنمية الشاملة المستدامة.

وأكد نائب المدير العام للهيئة العامة للاستشعار عن بعد الدكتور محمود إبراهيم أن الهيئة تعمل باستمرار مع الجامعات وتؤمن كل التقانات والبرمجيات للإسهام في تطوير أبحاث طلاب الدراسات العليا وتوطين هذه التقانة ببعديها الاقتصادي والعلمي لما توفره من وقت وجهد.

يذكر أن الهيئة العامة للاستشعار عن بعد تأسست عام 1986 وتعمل على تبني التقنيات ونقلها وتوطينها بما يتلاءم مع الحاجات التنموية.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد