عاجل وحدات من الجيش تقضى على 22 إرهابياً من تنظيم جبهة النصرة غرب منطقة خناصر بريف حلب | الجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي بدمشق ما أسفر عن مقتل الإنتحاري وتفجير السيارة دون وقوع أي ضحايا | وحدات من الجيش تقضي على آخر تجمعات إرهابيي /جبهة النصرة/ في تل المقتول الشرقي بريف دمشق الجنوبي الغربي | وصول وفد الجمهورية العربية السورية إلى مقر الأمم المتحدة بجنيف لعقد جلسة محادثات مع دي ميستورا | الرئيسان الأسد وبوتين يستعرضان القوات العسكرية في قاعدة حميميم بحضور وزير الدفاع الروسي ورئيس الأركان في الجيش العربي السوري | الجيش يوقع /17/ قتيلاً ومصاباً بين إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وسط حالة من الذعر بين صفوفه في مغر المير بريف دمشق | قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية | وحدات الجيش تتابع عملياتها ضد تنظيم جبهة النصرة بريف دمشق الجنوبي الغربي وسط انهيار في صفوف الإرهابيين | إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال مخيم عايدة |
ماراثون رياضي في طرطوس وتفقد معهد التربية الخاصة للمعوقين سمعياً في اللاذقية.-
2017-12-04 10:50:20

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة أقام المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس ماراثوناً رياضياً انطلق من أمام مبنى المحافظة نحو شارع الثورة وصولاً إلى دوار السيد الرئيس جنوباً.

وحمل المشاركون في الماراثون شعارات توعية ودعم منها "من حقي أن أتعلم" و"لا إعاقة مع الإرادة" و"لا تخجل من إعاقتك" و"شاركوني عالمي" و"مجتمعك بيحبك".

وقالت الدكتورة فريال سليمان رئيس المجلس الفرعي للإعاقة بالمحافظة :أن "الفعالية تهدف إلى التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة والتأكيد على ضرورة دمجهم مع أقرانهم الأصحاء للوصول إلى مجتمع سليم ومعافى وخاصةً أن العديد منهم لديه مواهب وقدرات تقتضي منا تقديم الدعم اللازم لها".

وأشارت سناء سليمان عضو المجلس إلى أنه يتم العمل مع الجمعيات التي تعنى بذوي الإعاقة لتوفير احتياجات هذه الشريحة من أبنائنا.

وعبر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لكل من يقدم الدعم النفسي ويعمل على توفير متطلبات أبنائهم لأنهم بحاجة إلى بيئة حاضنة وداعمة لهم منوهين بأهمية الرعاية التي يحظون بها في المحافظة.

ولفت المشارك علي فسخة من جمعية "بيتنا" إلى أنه يشارك دائما بكل الفعاليات محاولاً إيصال رسالة بأنه "لا يختلف عن غيره وبالإرادة والتصميم يمكنه التفوق والانجاز".

شارك بالفعالية محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى.

وفي اللاذقية اطلع المحافظ إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح على واقع العمل في معهد التربية الخاصة للمعوقين سمعياً في قرية الشير ومركز ملاحظة الأحداث بالمدينة.

وفي تصريح صحفي عقب الجولة دعا السالم إلى ضرورة صيانة مركز ملاحظة الأحداث وتأمين البيئة السليمة والصحية للأطفال، لافتاً إلى الجهود المبذولة في معالجة قضايا الأطفال وتدريبهم وتنمية مهاراتهم وتأمين احتياجاتهم بغية الوصول إلى الهدف المنشود وهو دمج هؤلاء في المجتمع ليكونوا أكثر فاعلية وإنتاجية في المستقبل.

من جهته أشاد شريتح بالجهود المبذولة لرعاية المعوقين والأطفال الأحداث.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بشار دندش إلى وجود مركزين للإعاقة الذهنية والسمعية لدى المديرية، مبيناً أن الاقامة في مركز الإعاقة السمعية داخلية والمواصلات مجانية لغير الراغبين بالإقامة.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد