مفهوم التأمين وأنواعه ضمن محاضرة في ثقافي جبلة.-
2018-01-11 10:21:26

تناولت المحاضرة التي أقيمت اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة في اللاذقية موضوع /التأمين .. مفهومه .. أنواعه .. المنتجات التأمينية للمؤسسة العامة السورية للتأمين/.

وركز مدير فرع المؤسسة العامة السورية للتأمين (عمار ديب) على ضرورة نشر الثقافة التأمينية وأن يقوم المؤمن له بتسديد قسط مالي للطرف المؤمن لقاء تعويضه عن الضرر الذي يحيق به من جراء الخطر المؤمن ضده مستعرضا أنواع التأمين سواء على الأشخاص أو الممتلكات وخاصة -السيارات- ضد جميع الأخطار وعلى الحياة داخل السيارة ضمن شروط معينة.

ولفت ديب إلى وجود حسومات خاصة في المؤسسة لذوي الشهداء والعسكريين تصل إلى 30 بالمئة ولموظفي القطاع العام إلى 15 بالمئة، مبيناً أن التأمين الإلزامي على السيارات عقد تلتزم به جميع المركبات في سورية تغطي بموجبه شركة التأمين جميع الأضرار التي تسببها المركبة المؤمنة إلزامياً للغير فقط سواء كان الغير مركبة أخرى أو انساناً عابراً أو عمود إنارة وغيرها وتشمل التعويضات الأضرار المادية وتعويض الوفاة والعلاج والتداوي والعطل عن العمل.

وبالنسبة لفوائد التأمين الالزامي لفت ديب إلى أنه يسهم في تخليص المؤمن من أعباء الدفع للغير والحد من الخلافات والنزاعات القضائية الناتجة عن الحوادث وحماية مالك وسائق المركبة المؤمنة من الملاحقة القانونية وضمان مسؤوليته المدنية تجاه الغير مستعرضاً أنواع التأمين لدى المؤسسة وأبرزها التأمين على صحة الأطفال وعلى المنازل والمحال التجارية والمعامل والمنشآت الصناعية والحياة الشخصية والتأمين الادخاري والتقاعدي وتأمين الطلاب والتأمين الجماعي شارحاً فوائد كل منها على حدة.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد