عاجل المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني | مصدر عسكري: وحدة من الجيش العربي السوري تعثر على أسلحة إسرائيلية أثناء تفتيشها المناطق المحررة من إرهابيي /داعش/ بريف دير الزور | المجموعات المسلحة تعتدي على مجمع العيادات ومشفى ابن سينا .. والجيش يرد على مصدر القذائف في عمق الغوطة الشرقية | المجموعات المسلحة تجدد خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتستهدف بالقذائف حيى شمال الخط ودرعا المحطة | النظام التركي يواصل عدوانه على منطقة عفرين لليوم ال/24/... ومرتزقته تصيب طفلاً وتختطف ثلاثة مدنيين وتدمر محطة لضخ المياه | إصابة 3 مدنيين بتفجير عبوات ناسفة زرعتها المجموعات المسلحة لحظة مرور حافلة ركاب بريف السويداء |
منتدى لرجال الأعمال الروس والسوريين في موسكو شباط القادم.-
2017-10-14 09:28:23

أعلن المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الروسي السوري الدكتور (لؤي يوسف) أن التحضيرات اللازمة للقاء منتدى رجال الأعمال الروس والسوريين في موسكو خلال شباط القادم بدأت وبشكل مكثف.

ونقل موقع /روسيا اليوم/ عن يوسف قوله لجهة الاستعدادات لعقد المنتدى "بجهود حثيثة بدأنا التحضيرات للقاء منتدى رجال الأعمال الروس والسوريين المزمع عقده بموسكو في شباط القادم والذي سيضم 120 شركة من كل طرف وقد اقترحناه على الجانب السوري وتم اعتماده في الجلسة الختامية للدورة العاشرة للجنة الحكومية الروسية السورية الدائمة للتعاون بين البلدين التي عقدت في مدينة سوتشي الروسية بتاريخ العاشر من الشهر الحالي".

وأضاف يوسف "بدأنا بالتواصل مع رجال الأعمال من 85 مقاطعة وجمهورية تدخل في قوام الاتحاد الروسي كما أننا سنقدم كل التسهيلات للجانب السوري بدءا من استخراج التأشيرات مرورا بتقديم القاعات اللازمة لأعمال المنتدى فضلا عن تقديم حسم يصل إلى 50 بالمئة في الفنادق التي ستقيم فيها الوفود السورية".

وأوضح يوسف أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين روسيا وسورية والعمل على ما تم الاتفاق عليه في هذه الدورة والدورات السابقة للجنة وتشجيع تصدير المنتجات السورية التي يمكن لها المنافسة في الأسواق الروسية وزيادة حجم الصادرات الروسية إلى سورية ودعوة الشركات الروسية للاستثمار والمشاركة في مختلف المجالات الاقتصادية وإعادة الإعمار خاصة مع وجود الأفضلية والامتيازات الممنوحة من الحكومة السورية للشركات الروسية.

وكانت اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي التقني قد بحثت في مدينة سوتشي الروسية الأسبوع الماضي سبل التعاون المشترك بين الشركات وتوسيع الاستثمارات الروسية في سورية والمشاركة في اعادة إعمار البنى التحتية الاساسية التي تضررت بفعل الإرهاب واختتمت بتوقيع العديد من الاتفاقيات في هذه المجالات.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد