عاجل المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني | مصدر عسكري: وحدة من الجيش العربي السوري تعثر على أسلحة إسرائيلية أثناء تفتيشها المناطق المحررة من إرهابيي /داعش/ بريف دير الزور | المجموعات المسلحة تعتدي على مجمع العيادات ومشفى ابن سينا .. والجيش يرد على مصدر القذائف في عمق الغوطة الشرقية | المجموعات المسلحة تجدد خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتستهدف بالقذائف حيى شمال الخط ودرعا المحطة | النظام التركي يواصل عدوانه على منطقة عفرين لليوم ال/24/... ومرتزقته تصيب طفلاً وتختطف ثلاثة مدنيين وتدمر محطة لضخ المياه | إصابة 3 مدنيين بتفجير عبوات ناسفة زرعتها المجموعات المسلحة لحظة مرور حافلة ركاب بريف السويداء |
ترخيص صناعي لمعمل دوائي لصيادلة سورية.-
2017-10-23 12:11:17

كشف نقيب صيادلة سورية الدكتور محمود الحسن أن النقابة حصلت الأسبوع الماضي على ترخيص صناعي لإقامة معمل دوائي خاص بها في عدرا الصناعية بعد الحصول على ترخيص من وزارة الصحة.

وبين الدكتور الحسن أن المعمل سيسهم في رفد السوق المحلية بمزيد من الأصناف الدوائية مع المعامل الأخرى والتصدير للأسواق الخارجية.

ولفت نقيب الصيادلة إلى أن معظم المعامل الدوائية المتضررة جراء الإرهاب عادت للخدمة جزئياً أو كلياً ليكون العدد حالياً 69 معملاً مع ترخيص لأربعة معامل جديدة.

وأوضح الدكتور الحسن أن النقابة تحرص باستمرار على تطوير الصناعة الدوائية والتشجيع على إنتاج أصناف جديدة تلبي حاجة السوق المحلية مع العمل على تأمين فرص عمل للخريجين الجدد ورفع التصنيف العلمي لسورية لدى المنظمات والهيئات العلمية العالمية وتطوير المعلومات والمراجع الصيدلانية.

وكانت الصناعة الدوائية في سورية قبل الحرب الارهابية عليها تغطي 93 بالمئة من حاجة السوق المحلية وتصدر إلى 56 دولة فيما انخفضت التغطية جراء الاعتداءات الإرهابية على المعامل إلى 80 بالمئة مع استيراد الأدوية النوعية كأدوية السرطان والأدوية المزمنة.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد