سورية والبرازيل تبحثان إمكانيات التعاون في مجالات الدواء والتجهيزات الطبية.-
2017-11-04 09:20:13

بحث وزير الصحة الدكتور (نزار يازجي) مع نظيره البرازيلي (ريكاردو باروس) امكانيات تعزيز التعاون الصحي بين البلدين ولا سيما في مجالات الدواء والتجهيزات الطبية وذلك في لقاء على هامش مؤتمر القمة العالمي المعني بالتهاب الكبد في البرازيل.

ولفت الوزير يازجي إلى امكانية تطوير آليات التنسيق المشترك في مجالات الدواء والتجهيزات والمعدات الطبية ونقل وتوطين الخبرات المتعلقة بدراسات التكافؤ الحيوي وغيرها من الأبحاث العلمية والطبية المتطورة.

وأشار الوزير يازجي إلى الاضرار التي لحقت بالقطاع الصحي جراء الاعتداءات الإرهابية على مؤسساته وكوادره البشرية بعد أن كان يسجل تطوراً ملحوظاً ومؤشرات مهمة على مستوى المنطقة.

وأضاف وزير الصحة إن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري أثرت سلباً على الخدمات الصحية وشكلت عائقا أمام تأمين بعض الأصناف الدوائية النوعية واللقاحات.

ودعا الوزير يازجي الشركات الدوائية البرازيلية إلى المبادرة في التسجيل في سورية بما ينعكس إيجابا على تأمين الاحتياجات المطلوبة من الأدوية النوعية "ولا سيما أن البرازيل من الدول الرائدة في الصناعات الدوائية ومعاملها تتميز بالجودة".

بدوره أكد وزير الصحة البرازيلي عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين لافتاً إلى أن وزارته لن تدخر جهدا لتعميق التعاون مع وزارة الصحة السورية واصفا اللقاء بالخطوة الإضافية في مجال تمتين العلاقات الثنائية.

وشارك وفد صحي سوري في مؤتمر القمة العالمي المعني بالتهاب الكبد، حيث عقد عدة لقاءات وزيارات على هامشه منها زيارة المشفى السوري اللبناني في ساو باولو لبحث إمكانيات تبادل الخبرات الطبية في العمليات النوعية.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد