عاجل المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني | مصدر عسكري: وحدة من الجيش العربي السوري تعثر على أسلحة إسرائيلية أثناء تفتيشها المناطق المحررة من إرهابيي /داعش/ بريف دير الزور | المجموعات المسلحة تعتدي على مجمع العيادات ومشفى ابن سينا .. والجيش يرد على مصدر القذائف في عمق الغوطة الشرقية | المجموعات المسلحة تجدد خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتستهدف بالقذائف حيى شمال الخط ودرعا المحطة | النظام التركي يواصل عدوانه على منطقة عفرين لليوم ال/24/... ومرتزقته تصيب طفلاً وتختطف ثلاثة مدنيين وتدمر محطة لضخ المياه | إصابة 3 مدنيين بتفجير عبوات ناسفة زرعتها المجموعات المسلحة لحظة مرور حافلة ركاب بريف السويداء |
المصرف الصناعي يبدأ منح قروض تشغيلية للمشاريع الصناعية.-
2017-12-04 12:40:33

أعلن المصرف الصناعي عن بدء منح قروض تشغيلية طويلة وقصيرة ومتوسطة الأجل لتمويل المشاريع الصناعية في المناطق الآمنة فقط.

وأشار المصرف في التعليمات التنفيذية الصادرة عنه لمنح القروض وتلقت سانا نسخة منها إلى أن التمويل سيشمل الصناعات الغذائية والهندسية والكيميائية والنسيجية وقطاع المهن الحرة والحرف اليدوية وصناعة الاعلاف لتمويل رأس المال العامل للمشاريع المتوقفة أو التي لحقتها اضرار جزئية وتسمح حالتها بالإنتاج وللمشاريع الموجهة للتصدير والمحددة بضوابط نوع المشروع واستخداماته ومكان إقامته.

وأوضح المصرف في تعليماته ان القروض طويلة الاجل تكون لسبع سنوات لإقامة مشاريع صناعية جديدة ومتوسطة الاجل لمدة خمس سنوات لتمويل شراء أصول إنتاجية أو لإعادة تأهيل المنشآت القائمة او قروض قصيرة الاجل لمدة عام لتمويل رأس المال العامل.

وأوضح مدير المصرف قاسم زيتون أن إعادة منح القروض تأتي في إطار عمل الحكومة المتكامل لدعم الصناعة والمشاريع الإنتاجية ولا سيما بعد عودة الأمن والاستقرار للعديد من المناطق إضافة إلى أنه مطلب لكثير من الصناعيين والمنتجين موضحاً أنه تم تحديد الشروط والضوابط لمنح هذه القروض بما يتماشى مع الظروف الراهنة والمصرف جاهز لاستقبال الطلبات ودراستها فور تقديمها وتأمين الأوراق المطلوبة.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد