عاجل المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني | مصدر عسكري: وحدة من الجيش العربي السوري تعثر على أسلحة إسرائيلية أثناء تفتيشها المناطق المحررة من إرهابيي /داعش/ بريف دير الزور | المجموعات المسلحة تعتدي على مجمع العيادات ومشفى ابن سينا .. والجيش يرد على مصدر القذائف في عمق الغوطة الشرقية | المجموعات المسلحة تجدد خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتستهدف بالقذائف حيى شمال الخط ودرعا المحطة | النظام التركي يواصل عدوانه على منطقة عفرين لليوم ال/24/... ومرتزقته تصيب طفلاً وتختطف ثلاثة مدنيين وتدمر محطة لضخ المياه | إصابة 3 مدنيين بتفجير عبوات ناسفة زرعتها المجموعات المسلحة لحظة مرور حافلة ركاب بريف السويداء |
التوقيع على خارطة طريق للتعاون بين وزارة النفط وشركة روس جيولوجيا الروسية.-
2017-12-07 12:12:36

وقعت وزارة النفط والثروة المعدنية مع شركة روس جيولوجيا الروسية على خارطة طريق تتضمن التعاون في العديد من المشاريع المشتركة المتعلقة بمجالات عمل الوزارة.

وتضمنت الخارطة التي وقع عليها وزير النفط والثروة المعدنية المهندس (علي غانم) ومدير عام شركة روس جيولوجيا (رومان بانوف) في مبنى الوزارة العمل على إحداث المركز العلمي المتخصص في الدراسات الهيدروكربونية والدراسات الجيوفيزيائية والجيولوجية وبنك للمعلومات والقيام بأعمال المسح السايزمي ثنائي الأبعاد لمنطقة شمال دمشق.

كما نصت الخارطة على إحداث شركة مشتركة للمسح السايزمي والبدء بمشروع المسح السايزمي ثلاثي الأبعاد للمياه الإقليمية السورية وموضوع التأهيل والتدريب للكوادر السورية من خلال تحديد البرامج التدريبية.

وتتضمن الخارطة العمل على إنشاء شركة مشتركة في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية لتقديم جميع الدراسات والمعلومات الجيولوجية السابقة الموجودة في سورية والعمل على استثمار بلوك من خامات السجيل الزيتي ودراسة الاستثمار في البازلت للصناعة وإعادة تأهيل منجم الملح في دير الزور من خلال تشكيل لجان المتابعة لتنفيذ كل المشاريع المتفق عليها وضمن الجداول الزمنية المحددة.

يذكر أن التوقيع على الخارطة جاء نتيجة أعمال الدورة العاشرة للجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي الفني التي عقدت بمدينة سوتشي الروسية في العاشر من تشرين الأول الماضي.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد