مشاريع وبرامج منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خلال العام الجاري في ورشة عمل.-
2017-12-20 12:48:04

ركز المشاركون في اجتماع الهيئة العامة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري على أبرز مشاريع وبرامج المنظمة وفروعها المنفذة خلال العام الجاري بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس.

وفي كلمة له خلال الاجتماع الذي عقد في فندق الشيراتون بدمشق قال رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (فرانشيسكو روكا): إن زيارته الرسمية هذه تأتي إجلالا للتضحيات اليومية التي يقدمها المتطوعون في الهلال الأحمر العربي السوري وهي الأولى له عقب تسلمه رئاسة الاتحاد مؤكدا أن الاستجابة للأزمة في سورية ستكون من أبرز أولوياته.

بدوره أوضح رئيس المنظمة (خالد حبوباتي) أن الاجتماع هدفه رفع سوية التنسيق بين فروع المنظمة وشركائها، لافتاً إلى أن الظروف الراهنة والمسؤوليات التي تعنى بها المنظمة فرضت عليها مهام جديدة يومية وواجبات إنسانية أكبر.

وأكد حبوباتي أن استجابة الهلال الأحمر لم تتوقف في جميع المناطق خلال سنوات الأزمة انطلاقا من إيمان متطوعيها بأهمية العمل الإنساني، لافتاً إلى استمرار المنظمة في أداء رسالتها الإنسانية.

وتضمن الاجتماع عرضا لأفلام توثيقية حول خدمات المنظمة في مجالات الإسعاف الأولي والصحة وتركيب الأطراف الصناعية والمياه والاصحاح البيئي فضلا عن الأنشطة الترفيهية للأطفال ودورات تدريبية مهنية للسيدات.

يذكر أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري التي تأسست عام 1942 وفرت خلال النصف الأول من العام الجاري خدمات لنحو 5 ملايين مستفيد شملت المجالات الصحية والغذائية والمعيشية فضلا عن الخدمات المتعلقة بالدعم النفسي وغيرها وذلك بجهود نحو 8 آلاف متطوع موزعين على 60 شعبة و14 فرعاً.

 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد