وزارة السياحة بدأت باستخدام الضبط الإلكتروني للمخالفات وتقييم المنشآت .-
2017-05-25 13:38:05

أكد وزير السياحة المهندس (بشر يازجي) حرص الوزارة على تطوير واقع الرقابة على جودة الخدمات وعمل المنشآت السياحية حيث بدأت باستخدام الضبط الإلكتروني للمخالفات وتقييم المنشآت حسب هذه المخالفات وتفصيلاتها وكذلك بالنسبة لتأهيل المنشآت السياحية.

أوضح يازجي أن الوزارة أنهت دورة تدريبية تأهيلية للعاملين في الضابطة العدلية وقطاع الخدمات والجودة السياحية استمرت ثلاثة أيام تضمنت شرحاً حول كافة القرارات والأنظمة التي تحكم عمل الوزارة فيما يخص القطاع الخدمي وعمل الضابطة العدلية وكيفية تنظيم الضبوط للمنشآت المخالفة وآلية رقابة المواد الغذائية.

وأشار يازجي إلى أهمية اطلاع كافة دوائر الرقابة والجودة في كل المحافظات على البرنامج الوطني للجودة السياحية الذي أطلقته الوزارة لما يتضمنه من محاور تتعلق برفع مستوى الخدمات المقدمة بالمنشآت السياحية ورفع الثقافة السياحية عموما، لافتاً إلى أن إطلاق البرنامج يأتي بالتزامن مع إصدار قرارات الحد الأعلى للأسعار سواء في المطاعم أو الفنادق وفي إطار تشجيع الأنشطة السياحية.

وبين يازجي إنه خلال شهر سيكون لدى الوزارة قاعدة بيانات متكاملة لكافة المنشآت السياحية والتطور الدوري لها، مشدداً على عدم التهاون مع أي منشأة تخالف في جوانب النظافة والصحة أو المواد، ومشيراً إلى أهمية الرقابة على كافة المسابح والشواطئ المفتوحة والمنتزهات مع بدء موسم الصيف.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد