عاجل الطيران الإسرائيلي المعادي يجدد خرقه للأجواء والسيادة اللبنانية | المجموعات المسلحة تستهدف بالقذائف أحياء سكنية بدمشق وريفها ووحدات الجيش ترد على مصادر إطلاقها في الغوطة الشرقية | إصابة امرأة جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف قرى عين الدنانير وكفرنان وأكراد الداسنية بريف حمص..والجيش يرد على مصادر النيران | المجموعات المسلحة تستهدف بالقذائف محيط ضاحية الأسد بحرستا والجيش يرد على مصادر إطلاق القذائف. | قوات شعبية ستصل عفرين خلال ساعات لدعم صمود أهلها في مواجهة عدوان النظام التركي | لافروف: الولايات المتحدة تقوم بتشكيل ميليشيا في شرق سورية وشمالها وهذا الامر يشكل خطراً على أمن ووحدة سورية | إصابة مدني وتدمير محطة للقطار نتيجة العدوان التركي على منطقة عفرين | المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني |
منوعات
01/01/1970
.

أعلنت وسائل الإعلام الهنغارية أنه وبناء على تصويت الجمهور تم اختيار الطبيب السوري الجراح (علي الزعبي) رئيس قسم الأورام في مستشفى مدينة أوروشهازا ليكون رجل العام 2017 في مجال الطب في محافظة بيكيش بهنغاريا
01/01/1970
.

نجح جراحون روس في زراعة لسان لمواطن كان يعاني من ورم سرطاني.
01/01/1970
.

"الكمون" أهم أنواع التوابل الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، كمضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم والفوليك أسيد، وهذا ما جعله من أميز أنواع التوابل.
01/01/1970
.

حذر خبراء تغذية في كلية الطب جامعة " نيويورك" من تناول عصير البرتقال الطازج على معدة خاوية في وجبة الإفطار.
16/02/2018
.

أصدرت منظمة الصحة العالمية قائمتها السنوية لمسببات الأمراض القاتلة التي ينبغي على الباحثين تتبعها ودراستها بسرعة لأنها تشكل أكبر تهديد عاجل للبشرية.
16/02/2018
.

حذر اختصاصيون من إهمال أي ألم بطني حاد ومفاجئ أو الاكتفاء بتناول المسكنات لأنه قد يكون إنذارا لمشكلة خطيرة تهدد الحياة. وأوضحوا أن الآلام الحادة والمفاجئة في البطن تحدث نتيجة أسباب تستدعي الجراحة وأكثرها شيوعا التهاب الزائدة الدودية وانثقاب القرحة المعدية وانسداد الأمعاء والتهاب المرارة الحاد أو البنكرياس إضافة لعوامل تحتاج تدخلاً دوائياً فقط منها التهاب المعدة والأمعاء والقولون والمجاري البولية وغيرها.
01/01/1970
.

يسبب التهاب العصب السابع فقدان حركة الوجه بسبب تلف الأعصاب، مع ضعف عضلات الوجه، ويمكن أن تحدث على جانب واحد أو كلا الجانبين، ومن أسبابه الشائعة عدوى أو التهاب في العصب الوجهي، صدمة بالرأس، ورم بالرأس أو الرقبة، السكتة الدماغية.
01/01/1970
.

بالرغم من أنه لم يتجاوز عمرها الاثني عشر ربيعاً تمكنت الموهبة العلمية السورية (نور ليث ابراهيم) من تبوؤ المركز الأول في المسابقة العالمية للرياضيات العقلية التي عقدت مؤخراً في ماليزيا حيث تقدمت على 3000 متسابق من مختلف دول العالم لتصوغ نموذجاً سورياً مشرفا ً في حقل العلم والتميز.
01/01/1970
.

أثبتت دراسة بريطانية أنّ زيادة فترة النوم، من شأنها أن تخفّض استهلاك السكريات والكربوهيدرات.
01/01/1970
.

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي يوم السبت 10-3- 2018 الساعة الحادية عشرة صباحاً موعداً لإجراء امتحان التمريض الموحد دورة آذار 2018 لطلاب السنة الرابعة بكليات التمريض في الجامعات السورية الحكومية قيد التخرج الراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في مراكز جامعات حلب وتشرين وحماة.
01/01/1970
.

كشفت دراسة جديدة أن ضوء الشمس قد يساعد على التعافي من الأضرار التي لحقت بنظام القلب والأوعية، بسبب بعض الأمراض.
01/01/1970
.

يعرف العسل بفوائده المتعددة على الأسنان واللثة، واستخدمه قدماء المصريين في علاج الأسنان وتقويتها ومنع دخول البكتيريا داخل السن، وذلك لأن العسل يحتوي على مادة الفلور التي تعمل على المحافظة على الأسنان ضد التسوس.
01/01/1970
.

من المعلوم أن تناول الملح بكميات كبيرة "زائدة" له مخاطر عدة، منها الإضرار بالقلب، وارتفاع ضغط الدم، ومؤخراً تم اكتشاف ضرر آخر، وهو التأثير مباشرة على الدماغ.
01/01/1970
.

كشف علماء وباحثون في إحدى الجامعات الأمريكية، عن لقاح جديد سيغيّر حياة الكثير من مرضى السرطان، لقدرته على علاج جميع أنواع هذا المرض بجرعة واحدة!
01/01/1970
.

تطلق المؤسسة العامة للسينما مشروعها السينمائي الجديد /يلا سينما/ الذي تقيمه بالتعاون مع الهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء وذلك خلال مؤتمر صحفي يعقد لهذه الغاية عند الساعة 12 ظهراً من يوم الاثنين القادم في مقر الهيئة بالمزة.
التالي