عاجل وحدات من الجيش تبسط سيطرتها على قرى جباب التناهج والمكسار القبلي والشمالي بريف حماة الشرقي | الجيش يستعيد قرى بقرص تحتاني وفوقاني والزباري والعليات وسعلو والطوب وفرار المزيد من متزعمي /داعش/ في دير الزور | وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على بلدة الحسينية شمال مدينة دير الزور | وحدات من الجيش العربي السوري تعثر على أسلحة إسرائيلية خلال تمشيطها المناطق التي تم تحريرها من إرهابيي /داعش/ في حمص | سلاح الجو يدمر تجمعات وآليات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم /داعش/ الإرهابي في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي | الجيش يطوق إرهابيي /داعش/ في مدينة دير الزور ويسيطر على أحياء جديدة في الميادين | الجيش يسيطر على قرية الطيبة ويتقدم داخل أحياء الميادين ويقضي على العديد من إرهابيي تنظيم /داعش/ في دير الزور | استشهاد أحد مصوري التلفزيون العربي السوري بانفجار لغم من مخلفات تنظيم /داعش/الإرهابي بريف حمص | الجيش يسيطر على 8 آلاف كم مربع في ريف دمشق الجنوبي الشرقي ويقضي على آخر تجمعات إرهابيي /داعش/ فيه |
منوعات
01/01/1970
.

انتزع الفيلم السوري الروائي الطويل /حرائق/ الجائزة الذهبية كأفضل فيلم متكامل من مهرجان روتردام للسينما العربية في هولندا وهو من تأليف وإخراج (محمد عبد العزيز) وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.
01/01/1970
.

يستضيف مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون عند الساعة السادسة من يومي ال 21 وال 22 من تشرين الأول الحالي الفعالية الثقافية الفنية (هنا لنا) التي تحمل في دورتها الثانية عنوان /نتذكر/ بمشاركة كوكبة من نجوم الفن في سورية.
01/01/1970
.

يعاني الكثير من الأشخاص من جفاف الجلد بسبب انخفاض درجة الحرارة وكذلك الرطوبة، الأمر الذي يتسبب في حدوث تهيج الجلد والشعور بالحكة.
14/10/2017
.

تعقد الاثنين القادم في دمشق اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصيادلة العرب وتستمر على مدى يومين لمناقشة أبرز مستجدات الشؤون الصيدلانية والدوائية على المستوى العربي.
13/10/2017
.

حققت المشاركة السورية في مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أربع جوائز أعلن عنها مع ختام الدورة الـ 33 من المهرجان. واستطاعت ثلاثة أفلام روائية طويلة من أصل خمسة مثلت سورية في المهرجان
01/01/1970
.

/الفن إبداع في سره الأعلى يكتب الوجود/ كتاب للدكتورة الأديبة نجاح العطار ترصد فيه مراحل من الثقافة السورية بمنطلقها القومي والعروبي بما تمتلكه من خلق وثقافة وإبداع مستخدمة في ذلك مقالات متماسكة البنى ومشدودة التعابير وفق أسلوب فني.
11/10/2017
.

المحليات الاصطناعية في المشروبات الغازية والكعك والبسكويت والمثلجات تؤجج أمراض الكبد التي قد تكون قاتلة بالنسبة للأطفال. و تناول المحليات الصناعية يؤدي إلى ظهور شكل مبكر من أمراض الكبد الدهني لدى الأطفال والشباب، وهي حالة ترتبط عادة بمدمني الكحول والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان والسكتات الدماغية ومشاكل في القلب.
01/01/1970
.

لا يعرف الكثير من الأشخاص كيفية طهو اللحوم المجمّدة، وعادةً ما يقوم الكثيرون بوضعه على النار فور إخراجه من الفريزر، وهذا خطأ لأنه يجعل اللحوم موطناً للجراثيم والبكتيريا الخطرة.
01/01/1970
.

البامية المعروفة أيضاً باسم (إصبع الست) وتنتمي إلى عائلة الملوخية، تزرع في المناطق المعتدلة الاستوائية الدافئة، وهي من الخضراوات المنخفضة السعرات الحرارية وخالية من الدهون.
07/10/2017
.

من واقع الحرب على سورية ومأساة الأطفال السوريين جراء الحرب على وطنهم تفتق من ذهن الشابة السورية المغتربة في كندا (ميشلين يوسف) ابتكار شخصية افتراضية لطفلة اسمها شام عايشت الحرب وأهوالها واضطرت للنزوح عن بلدها. وتقول يوسف "شخصية الطفلة شام ثيمة سورية تعبر عن الأطفال في بلدي وهي محاكاة لدمى مماثلة عرفها الأطفال في أرجاء المعمورة كألعاب وكرتون وقصص مصورة".
01/01/1970
.

قامت شركة دوت بتطوير ساعة ذكية مخصصة لفاقدي البصر تحمل اسم “Dot”، والتي تجعلهم قادرين على الشعور بالوقت من خلال لمس نقاط بارزة فيها، والتي أطلقتها الشركة في الأسواق، وقد استغرق تطوير هذه الساعة الذكية مدة زمنية وصلت إلى 3 سنوات، وتعمل الساعة بالاعتماد على طريقة برايل، بجانب واجهة مزودة بعدد من النقاط البارزة من أجل توصيل الرسائل والإرشادات لمستخدميها.
01/01/1970
.

يرى العلماء أن عهداً صناعياً جديداً قد بدأ في اللحظة التي استخدمت فيها تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث ساعدت تلك التقنية على جعل أعمال التصنيع أسرع وأسهل وأقل تكلفة.
04/10/2017
.

أول عملية جراحة قلب تنظيرية على مستوى سورية والتي أجراها فريق طبي من مشفى الأسد الجامعي الشهر الماضي كانت محور الجلسة العلمية الصباحية اليوم لطلاب من كلية الطب.
01/01/1970
.

أعلنت وزارة التعليم العالي أسماء المقبولين في البعثات العلمية الروسية المرحلة الجامعية الأولى من أجل الحصول على درجة الإجازة في اللغة الروسية وآدابها لصالح وزارة التربية وذلك لحملة الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي دورة 2016 فقط.
01/01/1970
.

يحتوي الزيتون على معظم الفيتامينات (أ - ب - ث - و)، وهو يفيد في حالات الخراجات والدمامل وفقر الدم والأكزيما وتشقق الأيدي من البرد والكساح والسيلان الصديدي وسقوط الشعر والعناية بجلد الوجه والجسد.
التالي