متلازمة تململ الساقين.-
2017-07-13 12:11:04

متلازمة تململ الساقين هي حالة شائعة جداً بين الكثير من الناس حيث تسبب الأرق والحكة والانزعاج ولذلك من المهم جداً اكتشاف ومعرفة أفضل العلاجات الطبيعية لمتلازمة تململ الساقين.

أعراض متلازمة تململ الساقين تتمثل في:

 الحكة وهي شبيه بالحكة الناتجة عن لدغات البراغيث في منطقة الساق وشعور لا إرادي لتحريك الساقين بكثرة، وتظهر الأعراض في المساء، وعادة ما تحدث في دورات يمكن أن تستمر لساعات مما يجعل الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الساقين يواجهون مشكلة أخري وهي الأرق والتوتر وقلة النوم.

 العصبية هي واحدة من الأعراض والمسببات التي قد تؤدي إلى تفاقم الحالة، العلاج بالروائح لمتلازمة تململ الساقين يمكن ان يساعد في تخفيف الأعراض.

أسباب متلازمة تململ الساقين:

 الوراثة: معظم المصابين لديهم تاريخ عائلي مرضي، الشلل الرعاش ووجود مشاكل في الكلي ومرض السكري، بعض أدوية الاكتئاب والاضطرابات العقلية، اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة تم تصنيفه كواحد من أسباب متلازمة تململ الساقين الحمل وخاصة في الثلاث الشهور الأخيرة منه، ادمان الكحول.

يوجد في الأسواق بعض الأدوية المتاحة لعلاج هذه الحالة، ولكن تكلفتها عالية جداً بالإضافة إلى ذلك انه اشتكي العديد من الناس حول الأثار الجانبية السلبية لهذه الأدوية مثل الغثيان والدوخة وألام في المعدة والإسهال والتهيج والأرق. وهذا هو سبب وجيه للانتقال إلى العلاجات الطبيعية كبديل طبيعي وفعال وليس له اي اَثار جانبية مثل الزيوت العطرية الطبيعية.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد