عاجل إصابة امرأة جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف قرى عين الدنانير وكفرنان وأكراد الداسنية بريف حمص..والجيش يرد على مصادر النيران | المجموعات المسلحة تستهدف بالقذائف محيط ضاحية الأسد بحرستا والجيش يرد على مصادر إطلاق القذائف. | قوات شعبية ستصل عفرين خلال ساعات لدعم صمود أهلها في مواجهة عدوان النظام التركي | لافروف: الولايات المتحدة تقوم بتشكيل ميليشيا في شرق سورية وشمالها وهذا الامر يشكل خطراً على أمن ووحدة سورية | إصابة مدني وتدمير محطة للقطار نتيجة العدوان التركي على منطقة عفرين | المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني |
التربية تصدر تعليمات التسجيل في الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.-
2017-08-11 10:08:38

أصدرت وزارة التربية قرارا يتضمن تعليمات التسجيل في الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

وجاء في القرار يقبل للتسجيل للدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2017 التلاميذ المسجلون لدورة 2017 والذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانيه.

وبين القرار أن ذلك يكون وفق الحالات المذكورة في المادة 4 من تعليمات المرسوم رقم 181 تاريخ 29-5-2013 وهي أولا في حالة وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من الوالدين والاخوة والأخوات حصرا وثانيا في الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية وثالثا في حالة المرض الشديد الذي يقضي دخوله إلى أحد المشافي والمؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية أما رابعا فهي الحالات التي يقدرها وزير التربية.

وأوضح القرار أنه لا يستوفى من التلاميذ الذين سيتقدمون للدورة الثانية الاستثنائية أي رسوم ويعتمد الرقم الامتحاني نفسه الذي اعتمد للتسجيل لهذه الدورة ويسجل التلاميذ الذين تنطبق عليهم شروط التقدم لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية يومي 12 و 13 -8-2017.

وأشار القرار إلى أنه يسمح للتلميذ الذي لم يتقدم بأي مادة في الدورة الأولى في محافظته وتنطبق عليه الشروط المذكورة أعلاه للتقدم للدورة الثانية الاستثنائية بنقل مركز امتحانه إلى إحدى محافظتي دمشق أو حماة التي تجري فيها امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بعد إرفاق بطاقته الامتحانية الممنوحة له في محافظته الأصلية.

ووفقا للقرار فان برنامج الامتحان العام لشهادة التعليم الاساسي الدورة الثانية الاستثنائية يبدأ في 16-8 بمادة الاجتماعيات و 17-8 التربية الدينية و 19-8 اللغة العربية و 20-8 اللغة الانكليزية و 21-8 الرياضيات و 22-8 اللغة الفرنسية و 23-8 العلوم العامة والصحة.

أما برنامج الإعدادية الشرعية فيبدأ في 16-8 الاجتماعيات و 17-8 الحديث النبوي و 19-8 اللغة العربية و 20-8 اللغة الإنكليزية و 21-8 الرياضيات و 22-8 اللغة الفرنسية و 23-8 العلوم العامة والصحة و 24-8 التفسير التحليلي و 26-8 الفقه الشافعي والحنفي و 27-8 العقيدة الإسلامية.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد