عاجل إصابة امرأة جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف قرى عين الدنانير وكفرنان وأكراد الداسنية بريف حمص..والجيش يرد على مصادر النيران | المجموعات المسلحة تستهدف بالقذائف محيط ضاحية الأسد بحرستا والجيش يرد على مصادر إطلاق القذائف. | قوات شعبية ستصل عفرين خلال ساعات لدعم صمود أهلها في مواجهة عدوان النظام التركي | لافروف: الولايات المتحدة تقوم بتشكيل ميليشيا في شرق سورية وشمالها وهذا الامر يشكل خطراً على أمن ووحدة سورية | إصابة مدني وتدمير محطة للقطار نتيجة العدوان التركي على منطقة عفرين | المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني |
هطل شهابي بعد منتصف الليلة وليلة الغد في جهة الشمال الشرقي في سورية .-
2017-08-12 11:17:22

أوضح رئيس الجمعية الفلكية السورية الدكتور (محمد العصيري) أنه يمكن رؤية هطل شهب البرشاويات بعد منتصف ليلتي السبت والأحد الـ 12 و الـ 13 من آب الجاري حتى قبيل الفجر في جهة الشمال الشرقي لسورية.

وقال العصيري: "إن الهطل الشهابي يصل في ذروته إلى 100 شهاب بالساعة ويأتي من جهة كوكبة برشاوس حامل رأس الغول" لافتا إلى أن الأرض هذه الأيام تمر في المخلفات التي تركها مذنب /سويفت تتل/ وراءه ما يؤدي إلى حصول ما يسمى هطل شهب البرشاويات.

وأضاف العصيري "إن الهطل الشهابي للبرشاويات يمكن أن يشاهد حتى الـ 24 من آب الجاري وتبلغ ذروته ليلتي الـ 12 والـ 13 منه" مشيراً إلى أن الشهب هي عبارة عن ذرات من الرمل والحصى الصغيرة تخلفها مذنبات تسير بسرعة كبيرة وعند اصطدامها بالغلاف الجوي للأرض تحترق وتتبخر وتعطي الأشكال الشبيهة بالألعاب النارية.

ولفت إلى أنه يمكن رؤية الشهب بالعين المجردة ولا تحتاج لأي أدوات رصد ولكن يكون منظرها أوضح وأجمل إذا كان مكان الرصد معتماً وخالياً من التلوث الضوئي والغيوم والغبار.

وبين العصيري أن المذنب /سويفت تتل/ هو مذنب دوري فترته المدارية 130 سنة ظهر آخر مرة بالقرب من الارض عام 1992 أي أن المرور القادم سيكون بحدود عام 2125.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد