عاجل المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني | مصدر عسكري: وحدة من الجيش العربي السوري تعثر على أسلحة إسرائيلية أثناء تفتيشها المناطق المحررة من إرهابيي /داعش/ بريف دير الزور | المجموعات المسلحة تعتدي على مجمع العيادات ومشفى ابن سينا .. والجيش يرد على مصدر القذائف في عمق الغوطة الشرقية | المجموعات المسلحة تجدد خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتستهدف بالقذائف حيى شمال الخط ودرعا المحطة | النظام التركي يواصل عدوانه على منطقة عفرين لليوم ال/24/... ومرتزقته تصيب طفلاً وتختطف ثلاثة مدنيين وتدمر محطة لضخ المياه | إصابة 3 مدنيين بتفجير عبوات ناسفة زرعتها المجموعات المسلحة لحظة مرور حافلة ركاب بريف السويداء |
فوائد بذور الكتان لصحة الجسم والجلد والشعر.-
2017-11-06 13:08:21

الكتان من النباتات التي تدخل في علاج الكثير من الأمراض نظراً لفوائده العديدة للصحة، حيث إنها تحتوي على البروتين والألياف والأحماض الدهنية والمغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم.

كما تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

وأثبتت بعض الدراسات أن من يتناولون بذور الكتان أقل عرضة للأزمات القلبية والجلطات وبالتالي فهي تحمي صحة القلب والأوعية الدموية.

كما تحتوي بذور الكتان على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض السرطانية مثل سرطان (الثدي، المعدة، الجلد)، وأيضاً تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وانخفاض الكولسترول.

ولبذور الكتان دور فعال في علاج أمراض الجهاز التنفسي، وتعمل على تنقية الدم والأمعاء وإزالة السموم من الجسم، وتعمل على تخفيف الوزن والتخلص من السمنة في أسرع وقت.

وأيضاً تعمل على تحسين الوظائف الادراكية والحفاظ على صحة الجهاز العصبي ومساعدة المخ على التركيز وتنشيط الذاكرة.

وتحتوي بذور الكتان على خصائص وعناصر هامة لصحة الجلد وحمايته من الأمراض المختلفة مثل الاكزيما وحب الشباب والحروق والدمامل والصدفية، وأيضاً تقلل من مشاكل الشعر مثل القشرة والالتهابات والحكة والتساقط.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد