عاجل وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم /داعش/ في دير الزور ومجموعة من الأهالي تدمر إحدى آلياته في البوكمال | وحدات من الجيش تقضي على مجموعتين إرهابيتين من تنظيمي /داعش/ وجبهة النصرة وتصادر أسلحتهم وذخيرتهم في ريف حماة. | وحدة من الجيش العربي السوري تقضي على مجموعة إرهابية لتنظيم /داعش/ على مفرق الزكية شرق أثريا ب / 20 / كم حاولت التسلل باتجاه طريق أثريا/ الرصافة. | وحدات من الجيش بإسناد جوي تدمر مستودع ذخيرة لتنظيم /داعش/ في قرية البغيلية وتقضي على العديد من إرهابيه في محيط مدينة دير الزور | ضربت هزة أرضية بقوة 8ر4 درجات على مقياس ريختر ظهر اليوم عرض البحر على بعد 35 كم جنوب غرب اللاذقية | وحدات من الجيش تدمر معسكر تدريب لتنظيم /داعش/ والأهالي يدمرون 3 من آلياته ويوقعون 9 قتلى بين إرهابيه في دير الزور. | الجهات الأمنية المختصة تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى إرهابيي /جبهة النصرة/ في القلمون الغربي. | طيران/التحالف الأمريكي/ يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي | وحدات الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم /داعش/ في دير الزور... وفرار العديد من إرهابييه من الريف الشمالي والشرقي | الطيران الحربي يدمر معدات بدائية لتكرير النفط لتنظيم /داعش/ الإرهابي في بادية بقرص بدير الزور وفرار 4 من متزعميه من الريفين الشرقي والغربي | الطيران الحربي السوري يقضي على العديد من إرهابيي تنظيم /داعش/ غرب أم الريش وشنداخية غنيمان بريف حمص الشرقي. | سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر عدة مقرات وسيارات ويقضي على العديد من إرهابيي تنظيم /داعش/ بريف الرقة | الطيران الحربي الروسي يدمر مقرات وسيارات ذخيرة وعربات مزودة بمدافع ثقيلة لتنظيم /داعش/ الإرهابي في ريف سلمية الشرقي. | سلاح الجو يدمر مقرات وآليات لتنظيم /داعش/ ويوقع قتلى بين إرهابيه في دير الزور |
حلب تنتصر شعاراً ومنافسة في بطولة الجمهورية للترياثلون والاكواثلون.-
2017-07-17 12:58:14

وعادت شمس انتصار حلب لتشرق من جديد من سماء الرياضة التي قصدها نجوم لعبتي الترياثلون و الاكواثلون من معظم المحافظات السورية ليتجمعوا على خط انطلاق بطولة الجمهورية لجميع الفئات و للجنسين التي أقيمت في فندق شهباء حلب بمشاركة 100 لاعب ولاعبة تحت شعار ( حلب تنتصر ) بعد سنوات طويلة من عزلة الأزمة .

قبل الخوض في تفاصيل البطولة التي نظمتها اللجنة التنفيذية بحلب ( اللجنة الفنية للترياثلون ) بالتنسيق مع مديرية السياحة بحلب ، لابد من أن نلفت لملاحظة جميع من حضر وتابع منافساتها من الشخصيات الرسمية و العامة اللذين أبدوا انبهارهم فوق إعجابهم من رقي وحسن التنظيم الذي ساعد فيه حضور الداعمين و الرعاة للبطولة التي اختتمت بحلقات من الرقص و الغناء (بمية الدهب كتبنا ياحلب أنت مجد الدنيا ) .

كل شيء سار بشكل ممتاز في يومي البطولة التي أقيمت الذي أقيمت منافستها على فترتين صباحية ومسائية وكان لحلب نصيب الأسد من الميداليات و المراكز المتقدمة كما يلي :

فئة الأشبال :

1. محمد امين أبو دان ( حلب ) .

2. أحمد عبه جي ( حلب ) 2 مكرر.مجد أسد ( حلب ) .

3. أدهم مقلد ( السويداء ) .

الشبلات :

1.سنا شريتح ( حلب )

2. لونا قيمري ( حلب )

3. ميس كرزون ( حلب ) .

فئة الناشئين :

1. زكريا خراط ( دمشق ) .

2. أسامة خوجه ( حلب ) .

3. زيد كلش ( دمشق ) .

فئة الشباب :

1. ملهم اسطنبلي ( حلب )

2. ردينا يوسف ( حلب )

3. سعد الاطرش ( حلب )

فئة الشابات :

1. وصال سالوخة ( دمشق )

2. لمياء أبو صعب ( السويداء )

3. جمان الاحمد ( دمشق )

فئة الرجال :

1.أحمد ماردنللي ( حلب )

2.قصي الصالح (دمشق )

3. ابراهيم أسد ( حلب )

منافسات الاكواثلون .( جري ، سباحة ، جري )

فئة الناشئين :

1. حسين نعمة ( حلب )

2. زيد كلش ( حلب )

3. محمد أمان قطيش ( حلب )

الناشئات :

1. جنان أحمد ( دمشق )

2. سماء الصفدي ( السويداء )

3. نور نصور ( اللاذقية )

الشباب :

1. كريم ابو سمرة (السويداء )

2. ريناد سويد ( حلب )

3. مجد غرواتي ( حلب )

الشابات :

1. لما ابو صعب ( السويداء )

2. مايا نصور ( اللاذقية )

الرجال :

1. محمد أسد ( حلب )

2. حسام شنتا ( طرطوس )

3. نور خوجه ( حلب )

التتابع ..

1. منتخب حلب A

2. منتخب دمشق

3. منتخب السويداء .

تصريحات :

أحمد منصور رئيس اللجنة التنفيذية بحلب أكد بأن استضافة حلب لبطولة الجمهورية للترياثلون تعكس حالة التعافي و النهوض لحلب ورياضتها وقدرتها على الاستضافة و التنظيم المشرف على كافة المستويات معلناً استعداد مدينة الشهباء على استضافة جميع البطولات المركزية لجميع الألعاب بلا استثناء و الخروج بالنتائج المشرفة من حيث التنظيم و الاستضافة من وزارة السياحة ، وقيادة شرطة حلب ، وبقية الرعاة و الداعمين، كما شكر منصور جميع القائمين على البطولة رجال الإعلام الحلبي من مختلف وسائل الإعلام على حضورهم وتغطيتهم لفعاليات البطولة .

منى حيداري عضو التنفيذية الحلبية رئيس مكتب الألعاب الفردية قالت بان حلب انتقلت من رياضة الحرب إلى رياضة النصر حيث قامت وعادت، كما كانت قادرة على الاستضافة المشرفة، وأثنت حيداري على رعاة البطولة اللذين أعطوها بدعمهم قيمة مضافة.

رئيس اتحاد الترياثلون فايز حبقة أكد بأن هذه البطولة التي تعود حلب لتنظيمها بعد سبع سنوات، هي الأفضل والأجمل في تاريخ بطولات الجمهورية من حيث التنظيم والاستضافة، وحلب هي بوابة النصر الذي سيعم سورية قاطبة.

محمد الابو حمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب رئيس قطاع الشباب والرياضة أبدى سعادته الغامرة بما شاهده من حسن التنظيم والتنافس القوي، وفخره بعودة حلب لتكون حاضنا لأبناء سورية في كافة الميادين.

لقطات :

• شارك في البطولة 100 لاعب ولاعبة لفئات الأشبال و الناشئين و الشباب و الرجال من محافظات ( حلب ، دمشق ، اللاذقية ، طرطوس ، السويداء ، دير الزور ) .

• حضر المنافسات وقام بتتويج الفائزين المحامي محمد الابو حمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ، ومدير السياحة بحلب باسم خطيب وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب عبد السلام بري و رئيس التنفيذية الحلبية احمد منصور و الأعضاء منى حيداري وصباح بكري ونور الدين تفنكجي ، و جمهور كبير من عشاق اللعبة .

كأس أصغر لاعب ناله لاعب دمشق ( مؤمن زكريا ) 2007 .

• كأس شرف قدمت للاعب المبتور اليد اليمنى أحمد المانع وهو من نجوم اللعبة اللذين بصموا فيها منذ العام 2001، كما أنه بطل سورية للسباحة لمدة 12 سنة بداية من العام 1989.

• قدم رئيس النفيذية الحلبية شهادة تقدير لاتحاد الترياثلون على جهوده المبذولة في انجاح البطولة .

• قدم كأس نجم البطولة للاعبنا الدولي وبطل آسيا للشباب وممثل سورية في بطولة آسيا القادمة للرجال في أحمد ماردنللي

• كأس اللاعب المثالي ناله اللاعب أحمد طرقجي الذي اصيب خلال البطولة ولم تثنه الاصابة عن خوض بقية المنافسات

نجم منتخب حلب ابراهيم أسد الذي حقق عدد من الميداليات رغم أنه نزع ( قطب ) العمل الجراحي قبل البطولة .


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد