عاجل السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل اللواء محمد باقري رئيس أركان الجيش الإيراني والوفد المرافق له | وحدات من الجيش تبسط سيطرتها على قرى جباب التناهج والمكسار القبلي والشمالي بريف حماة الشرقي | الجيش يستعيد قرى بقرص تحتاني وفوقاني والزباري والعليات وسعلو والطوب وفرار المزيد من متزعمي /داعش/ في دير الزور | وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على بلدة الحسينية شمال مدينة دير الزور | وحدات من الجيش العربي السوري تعثر على أسلحة إسرائيلية خلال تمشيطها المناطق التي تم تحريرها من إرهابيي /داعش/ في حمص | سلاح الجو يدمر تجمعات وآليات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم /داعش/ الإرهابي في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي | الجيش يطوق إرهابيي /داعش/ في مدينة دير الزور ويسيطر على أحياء جديدة في الميادين | الجيش يسيطر على قرية الطيبة ويتقدم داخل أحياء الميادين ويقضي على العديد من إرهابيي تنظيم /داعش/ في دير الزور | استشهاد أحد مصوري التلفزيون العربي السوري بانفجار لغم من مخلفات تنظيم /داعش/الإرهابي بريف حمص | الجيش يسيطر على 8 آلاف كم مربع في ريف دمشق الجنوبي الشرقي ويقضي على آخر تجمعات إرهابيي /داعش/ فيه |
سويسرا تفتح تحقيقا مع الأمين العام السابق للفيفا والرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن”.-
2017-10-13 11:01:07

فتح الادعاء السويسري أمس تحقيقا جنائيا مع جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن” الإعلامية القطرية مشيرة إلى أن التحقيقات تتمحور حول فساد يرتبط بمنح حقوق بث كأس العالم.

ونقلت رويترز عن مكتب المدعي العام السويسري قوله إنه “يشتبه في أن فالك قبل امتيازات على صلة بمنح الحقوق الإعلامية لكأس العالم 2026 و2030 من الخليفي”.

وكان فالك الساعد الأيمن لسيب بلاتر عندما كان رئيسا للفيفا بينما يترأس الخليفي نادي باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

كما أعلن مكتب المدعي العام السويسري أنه حقق مع رجل أعمال لم يكشف عن اسمه ويعمل في قطاع حقوق البث الرياضي ويشتبه في ارتكابه مع فالك والخليفي جرائم رشوة واحتيال وسوء إدارة وتزوير.

والتقى مدعون مع فالك أمس بينما أجرت السلطات في فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا عمليات تفتيش في مقرات تنتشر في عدة أماكن وقال مدعون فرنسيون انهم فتشوا مكاتب لـ “بي إن” في باريس أمس كما قال مصدر قضائي في اليونان أن مدعين عامين شاركوا أمس في عمليات تفتيش تخص القضية ذاتها.

وأوضح مكتب المدعي العام السويسري “يشتبه في أن جيروم فالك قبل امتيازات ليست من حقه من رجل أعمال في قطاع حقوق البث الرياضي فيما له صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبطولة كأس العالم أعوام 2018 و2022 و2026 و2030 لدول بعينها ومن ناصر الخليفي فيما يتصل بمنح الحقوق الإعلامية لدول بعينها فيما يخص كأس العالم عامي 2026 و2030”.

ويقضي فالك عقوبة الإيقاف لعشر سنوات من كل أنشطة كرة القدم بعد إدانته من قبل لجنة القيم التابعة للفيفا بسوء التصرف بشأن بيع تذاكر كأس العالم وإساءة استغلال نفقات السفر ومحاولة بيع الحقوق التلفزيونية بأقل من قيمتها السوقية وإفساد أدلة.

ويترأس الخليفي الإدارة القطرية المالكة لباريس سان جيرمان الذي دفع 222 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار في صفقة قياسية في آب الماضي.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد