عاجل إصابة امرأة جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف قرى عين الدنانير وكفرنان وأكراد الداسنية بريف حمص..والجيش يرد على مصادر النيران | المجموعات المسلحة تستهدف بالقذائف محيط ضاحية الأسد بحرستا والجيش يرد على مصادر إطلاق القذائف. | قوات شعبية ستصل عفرين خلال ساعات لدعم صمود أهلها في مواجهة عدوان النظام التركي | لافروف: الولايات المتحدة تقوم بتشكيل ميليشيا في شرق سورية وشمالها وهذا الامر يشكل خطراً على أمن ووحدة سورية | إصابة مدني وتدمير محطة للقطار نتيجة العدوان التركي على منطقة عفرين | المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية على محيط سوق الإنتاج بحي المحافظة تسبب بإلحاق أضرار مادية بحي المحافظة بمدينة حلب | العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات الشهداء المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم سابقا تنظيم /داعش/ الإرهابي بريف الرقة. | طيران العدو الإسرائيلي يجدد انتهاكه السيادة والأجواء اللبنانية خارقا جدار الصوت فوق مناطق الجنوب اللبناني |
سويسرا تفتح تحقيقا مع الأمين العام السابق للفيفا والرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن”.-
2017-10-13 11:01:07

فتح الادعاء السويسري أمس تحقيقا جنائيا مع جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن” الإعلامية القطرية مشيرة إلى أن التحقيقات تتمحور حول فساد يرتبط بمنح حقوق بث كأس العالم.

ونقلت رويترز عن مكتب المدعي العام السويسري قوله إنه “يشتبه في أن فالك قبل امتيازات على صلة بمنح الحقوق الإعلامية لكأس العالم 2026 و2030 من الخليفي”.

وكان فالك الساعد الأيمن لسيب بلاتر عندما كان رئيسا للفيفا بينما يترأس الخليفي نادي باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

كما أعلن مكتب المدعي العام السويسري أنه حقق مع رجل أعمال لم يكشف عن اسمه ويعمل في قطاع حقوق البث الرياضي ويشتبه في ارتكابه مع فالك والخليفي جرائم رشوة واحتيال وسوء إدارة وتزوير.

والتقى مدعون مع فالك أمس بينما أجرت السلطات في فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا عمليات تفتيش في مقرات تنتشر في عدة أماكن وقال مدعون فرنسيون انهم فتشوا مكاتب لـ “بي إن” في باريس أمس كما قال مصدر قضائي في اليونان أن مدعين عامين شاركوا أمس في عمليات تفتيش تخص القضية ذاتها.

وأوضح مكتب المدعي العام السويسري “يشتبه في أن جيروم فالك قبل امتيازات ليست من حقه من رجل أعمال في قطاع حقوق البث الرياضي فيما له صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبطولة كأس العالم أعوام 2018 و2022 و2026 و2030 لدول بعينها ومن ناصر الخليفي فيما يتصل بمنح الحقوق الإعلامية لدول بعينها فيما يخص كأس العالم عامي 2026 و2030”.

ويقضي فالك عقوبة الإيقاف لعشر سنوات من كل أنشطة كرة القدم بعد إدانته من قبل لجنة القيم التابعة للفيفا بسوء التصرف بشأن بيع تذاكر كأس العالم وإساءة استغلال نفقات السفر ومحاولة بيع الحقوق التلفزيونية بأقل من قيمتها السوقية وإفساد أدلة.

ويترأس الخليفي الإدارة القطرية المالكة لباريس سان جيرمان الذي دفع 222 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار في صفقة قياسية في آب الماضي.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد