تواصل ردود الفعل المنددة بقرار واشنطن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال .-


2017-12-07 10:43:26

تواصلت ردود الفعل المنددة بقرار إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

فقد نددت الجزائر بالقرار الأمريكي مؤكدةً أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لقرارات الشرعية الدولية.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية أمس: إن "الجزائر تندد بقرار الإدارة الأمريكية باعتباره انتهاكاً صارخاً للوائح مجلس الأمن ذات الصلة والشرعية الدولية وباعتباره يقوض إمكانية بعث مسار السلام المتوقف منذ مدة طويلة".

رئيس وزراء ماليزيا: نعارض بقوة أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

كما دعا رئيس وزراء ماليزيا (نجيب عبد الرزاق) المسلمين في أنحاء العالم إلى التصدي بكل قوة لأي اعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو الإسرائيلي.

وقال عبد الرزاق في كلمة خلال اجتماع سنوي للحزب الحاكم في كوالالمبور "أدعو المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى إعلاء أصواتهم وتوضيح أننا نعارض بقوة أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

كوبا: ينتهك المصالح المشروعة للشعب الفلسطيني

بدورها أعربت وزارة الخارجية الكوبية عن بالغ قلقها ورفضها للإعلان.

وأكد البيان الرسمي لوزارة الخارجية الكوبية أمس أن نية حكومة الولايات المتحدة هذه لتعديل الوضع التاريخي للقدس تنتهك المصالح المشروعة للشعب الفلسطيني والدول العربية والإسلامية وستترتب عليها عواقب خطيرة على الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وستزيد من حدة التوترات في المنطقة وستعوق أي جهد يستهدف استئناف محادثات السلام.

ودعت كوبا مجلس الأمن إلى الوفاء بمسؤولياته في صون السلم والأمن الدوليين واتخاذ القرارات اللازمة ومطالبة كيان الاحتلال الإسرائيلي بالإنهاء الفوري لاحتلال الأراضي الفلسطينية والسياسات العدوانية والممارسات الاستعمارية.

وأكدت وزارة الخارجية الكوبية مجدداً على أن كوبا ستواصل دعمها ضمان حق الفلسطينيين في تقرير المصير وإقامة دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان ترامب أعلن أمس اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب في خطوة تمثل استخفافاً بالقانون الدولي والقرارات الدولية.



المصدر:
http://lattakia.rtv.sy/index.php?d=1&id=12731

Copyright © 2008, All rights reserved - Powered by Platinum Inc