منوعات


22/11/2017
.

أحبت دمشق.. هواها الأرقا .. فبادلتها الشام وأهلها الحب بالحب .. غنتها موالاً دمشقياً .. فكانت فيروز.. في بيوت السوريين وبين حنايا قلوبهم ألفة وخيراً وحبا مثل الثلج .. في عيد السيدة فيروز ال 82 من قلب محبيها والموسيقيين السوريين الذين عزفوا بفرقتها كل السلام.
22/11/2017
.

عشقت الرسم منذ الطفولة فكانت دراستها الأكاديمية داعماً لهذا الخيار الذي حاولت عبره التعبير عما يختلج في نفسها من مشاعر لتتجه بعده لفن النحت مجسدة من خلاله أعمالاً ترمز للسلام والحب والأنثى فكان لأعمالها حضور في معارض محلية وعالمية.
01/01/1970
.

خيوط أمل تلوح من بعيد لمن يعانون من نوع نادر من العمى، فقد يصبح العلاج الجيني ممكناً، غير أن العائق الكبير يكمن في التكاليف الخيالية لهذا العلاج، التي قد تبلغ المليون دولار للمريض الواحد.
01/01/1970
.

أصبح اليوم بمقدور التجهيزات المنزلية على غرار الثلاجة التقاط صور سيلفي لما يوجد بداخلها.
01/01/1970
.

كشفت دراسة علمية حديثة أن شرب الحليب قد يقلل من خطر التعرض للسكتة القلبية.
18/11/2017
.

في حديث أدلى به لموقع /ايدنيس/ الالكتروني أعلن المدير العام للمتحف الوطني في براغ (ميخال لوكيش) بأنه سيتم إرسال مواد حافظة للآثار إلى سورية بعدما جرى الاتفاق مع المديرية العامة للآثار والمتاحف على خطوات محددة للتعاون في مجال حماية الآثار السورية وترميمها .
01/01/1970
.

يرتفع الإحساس بالجوع لدى الناس خلال فصل الشتاء، بسبب حاجته للطاقة والدفء، ولكن للأسف فإن غالبية الناس تركز طعامها في فصل الشتاء على السكريات، أكثر من بقية أنواع الأغذية الأخرى التي لا تسبب زيادة في الوزن.
01/01/1970
.

كشفت أحدث الدراسات التي أُجريت حول منتجات تمليس الشعر أن العديد من هذه المنتجات وخاصةً البرازيلية المنشأ تحتوي على عنصر الفورمالديهايد المسبب للسرطان بنسبة تجاوزت الحد المصرح به دولياً.
01/01/1970
.

كشف علماء كنديون عن طريقة يمكن من خلالها لطبيب الأسنان الكشف بكل سهولة عن نقص الفيتامينات في جسم الإنسان قبل تعرضه لمشاكل صحية خطيرة.
01/01/1970
.

أحرزت سورية المركز الثاني بنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في المسابقة المفتوحة "الفئة العليا" التي أقيمت في سان خوسيه بكوستاريكا تحت عنوان "التنمية المستدامة والاستفادة من الطاقات البديلة".
01/01/1970
.

من الضروري أن تتنبّهي إلى مظهر الأطعمة قبل تناولها، فهو قد يدلّ على أنها غير صالحة للأكل وأن استهلاكها قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطرة.
11/11/2017
.

أكد وزير السياحة المهندس (بشر اليازجي) أن العقوبات والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها أوروبا على سورية منعت شركات الطيران من تسيير رحلات إليها، مبينا أن أبواب سورية مفتوحة لاستقبال كل من يرغب بزيارتها.
01/01/1970
.

الموت المفاجئ هو توقف عمل أعضاء الجسم بشكل مفاجئ ممّا يُسبّب صدمةً لها، ويجعلها غير قادرة على التصرف، ويؤدّي إلى وفاة الإنسان، ويعرف أيضاً بأنه حدوث خلل مفاجئ في وظيفة أحد الأعضاء الداخلية الرئيسية في جسم الإنسان، ممّا يؤدّي إلى صعوبة نقل الدم، والأكسجين بين الأعضاء لتتوقف الرئتان عن عملهما، ويحدث ضيق في التنفس يؤدّي إلى حدوث الموت المفاجئ.
08/11/2017
.

اعتبر نقيب الفنانين السوريين (زهير رمضان) أن إعادة انتخاب سورية نائبا لرئيس اتحاد الفنانين العرب للدورة الجديدة تقدير من الاتحاد للمكانة التي تشغلها النقابة فيه وللتطور الكبير الذي شهدته الدراما السورية.
08/11/2017
.

في الوقت الذي يشارك فيه الفيلم الروائي القصير /على سطح دمشق/ للمخرج السينمائي المهند كلثوم بمهرجان أيام قرطاج السينمائية بتونس وقع اختيار ادارة مهرجان سينما الشعوب في المغرب على الفيلم ليكون ضمن مسابقته الرسمية إلى جانب أفلام من فرنسا والمغرب والعراق وبريطانيا وغواتيمالا.
التالي


المصدر:
http://lattakia.rtv.sy/index.php?d=4

Copyright © 2008, All rights reserved - Powered by Platinum Inc