ليكون بيتاً لجميع إعلامي العالم.. إطلاق النادي الدولي للإعلام الرياضي.. تونس تحتضن المقر.. وأنشطة قريبة قادمة في سورية والعراق وفلسطين.-


2017-10-11 11:06:42

أطلق الزميل محمد قاسم رئيس الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية السابق ورئيس لجنة الإعلام الرياضي في مملكة البحرين  مشروع النادي الدولي للإعلام الرياضي.2222

وجاء الإعلان عبر برنامج ((مع شوبير)) على قناة ((صدى البلد)) المصرية والذي استضاف مطلقي المشروع أيضاً الأردني صالح الراشد والفلسطيني حسين عليان.

وقال الزميل قاسم: إن المشروع انطلق بعد مشاورات وموافقات أكثر من 500 إعلامياً من مختلف دول العالم لإطلاق مشروع إنشاء نادي الاعلام الدولي للاعلام الرياضي ليكون بيتاً لجميع إعلامي العالم من مختلف القارات , وجاءت هذه الخطوة بعد أن تمّ استمزاج أراء الزملاء, حيث أكد الجميع على تأييد هذه الفكرة لحاجة الاعلام العالمي لهذا الصرح الجديد والذي سيكون الداعم لجميع منتسبيه في مشوار عملهم الإعلامي.

 

وبيّن قاسم أنه تمّ تشكيل اللجنة التأسيسية والتي سيتم الكشف عن رئيسها وأعضائها خلال اليومين القادمين في تونس .

بدوره أكد الامين العام حسين عليان بأن النادي سيكون ذو إستقلالية تامه ولن يكون منافساً لأي جهة اعلامية اخرى بل سيكون داعما لجهود هذه المؤسسات.

وتحدث الأمين المالي صالح الراشد عن الجوانب التنظيمية وعن وجود فروع للنادي في شتى دول العالم في ظل العروض المتوفرة من عديد الشركات العالمية إضافة إلى أن النادي لديه خطة تشغيلية لمدة عام.

وسيترأس اللجنة التأسيسية صاحبة الخبرة الطويلة الليتوانية ليما ستونلهوف والتي ستكشف عن اعضاء لجنتها خلال الأسبوع المقبل ومن ثم ستعقد اجتماعها مباشرة في دولة المقر جمهورية تونس التي ستحتضن المقر وسيتم افتتاحه رسميا في كانون الأول المقبل بعد الانتهاء من تجهيزه.

وكانت لجنة قانونية مكونة من المستشار الخاص بالنادي المحامي التونسي ماهر الصمعي وعدد من أصحاب الخبرة قد انهوا الأمور المتعلقة بمقترح النظام الأساسي للنادي والذي سيتم عرضه على اللجنة التأسيسية لأخذ موافقتها والبدء في العمل عليه ومن ثم تعميمه على اعضاء النادي لأخذ موافقتهم النهائية وعما إذا كان هناك اي ملاحظات أو إضافات ممكن أن يتم إدراجها واقرار النظام بعد ذلك رسميا ليكون الانطلاقة الحقيقية لعمل النادي.

وتم التأكيد على نقطة رئيسية والمتمثلة في عضوية النادي إذ تحدد أن الاشتراك في النادي سيكون عن الطريق الشخصي لمنتسبي الإعلام وأن يقدم ما يثبت عمله الاعلامي في بلده  ولن تكون هناك عضويات للجمعيات أو الاتحادات الإعلامية في الدول.

ويهدف النادي الدولي للاعلام الرياضي إلى تنمية روح المنافسة الشريفة والصداقة بين الأعضاء, والمساهمة في تطوير الاعلام الرياضي ونشره وتكريس مبدأ الخلق والروح الرياضية وتشجيع التنافس الشريف, والتوعية والتثقيف, والاهتمام بشؤون الإعلاميين الإعضاء وتبني قضاياهم العادلة , والاهتمام بالمستوى الاجتماعي للاعضاء والارتقاء بهم في هذا المجال, ومساعدة الأعضاء الذين يواجهون أية عراقيل في مسيرة عملهم, وتوفير عقود مع فنادق وشركات طيران لحصول الأعضاء على خصومات مالية مميزة عن التعامل مع هذه الجهات والقيام بزيارة للدول والتي ستكون سورية والعراق وفلسطين في مقدمتها.

وسيتولى النادي الدولي للاعلام الرياضي خطوات ملموسة وعملية عادلة في سبيل تحقيق أهدافه ومهامه وأبرزها : وضع البرامج التي يشترك فيها الاعضاء والإشراف على تنفيذها, ووضع البرامج التي تحقق نشر أهمية الاعلام الرياضي على مستوى العالم, ووضع الأسس والمبادئ لتنظيم الدورات التدريبية واختيار المدربين, والمحافظة على القواعد والمبادئ الدولية للاعلام ودعم وتشجيع وحماية الاعلاميين الشباب, واعداد وتنظيم البحوث والدراسات المختلفة وعقد المؤتمرات لبحث أمور الاعلام الرياضي ومشكلاته والإشراف على مراكز التدريب الخاصة بها, والعمل على مشاركة المرأة في مختلف برامج وانشطة الاعلام وتنظيم المسابقات بين الجميع على درجة كبيرة من المساواة.

ولإيجاد طريقة مناسبة لإنتاج مخرجات تناسب فكر النادي سيتم تشكيل العديد من اللجان العاملة وهي: الهيئة العامة , مجلس الإدارة , اللجان المساعدة وتقع تحت مظلتها الجهاز الاداري , الجهاز التطويري , هيئات الدورات والندوات, هيئة الاعلاميين الشباب, العلاقات العامة والتوثيق , هيئة العلاقات الدولية والهيئة الاستشارية.



المصدر:
http://lattakia.rtv.sy/index.php?d=5&id=11787

Copyright © 2008, All rights reserved - Powered by Platinum Inc