نادي السيارات السوري يقيم دورات تدريبية نموذجية في الكويت وموريتانيا.-


2017-11-14 12:01:09

أقام نادي السيارات السوري سلسلة دورات تدريبية نموذجية للنادي الدولي الكويتي والاتحادية الموريتانية لرياضة السيارات.

ففي الكويت وعلى مدار أسبوع تم تنظيم دورة لمجموعة مميزة من المنظمين والإداريين لرياضة السيارات بوجود خبرات عالمية ترأسها هاني شعبان نائب رئيس نادي السيارات السوري ومدير برامج التدريب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات وذلك تحضيرا لرالي الكويت الدولي.

وتضمنت الدورة مجموعة محاضرات نظرية وعملية تمحورت حول شروط السلامة وتنمية المهارات عند السائقين الشباب وتطوير آلية تنظيم وإقامة البطولات والمسابقات الخاصة بالسرعة إضافة الى آخر التطورات المتعلقة بالإنقاذ والإسعاف الأولي وتجهيزات السلامة الخاصة بالسائقين والمنظمين والجمهور.

وقدم المحاضرون تجارب عملية لتطوير أداء المتسابقين ومهاراتهم والشروط الواجب اتباعها للمحافظة على مستواهم الفني والبدني والنفسي والفكري وأحدث الأساليب العالمية في القيادة والسلامة وتنظيم السباقات إضافة إلى مواضيع التغذية والمنشطات والتمويل والتسويق.

وفي موريتانيا كان تواجد كوادر نادي السيارات السوري فاعلا بالتعاون مع الاتحادية الموريتانية لرياضة السيارات في تنظيم واقامة اول سباق محلي صحراوي على ضفاف الأطلسي.

وسبق الرالي دورة لعدد من كوادر النادي الموريتاني تلقوا خلالها العديد من المحاضرات النظرية والعملية فيما يخص تنظيم الراليات والإدارة والفحص الفني وكل الأمور المتعلقة بنجاح السباق وأهمية تكامل تلك العناصر لإنجاح الحدث.

وتشكل الدورات حلقة وصل ضمن آلية تعاون نادي السيارات السوري مع الاتحاد الدولي للعبة في تطوير رياضة السيارات في المنطقة العربية والشرق الأوسط عبر إقامة مجموعة من الدورات التدريبية للأندية والمتسابقين والمنظمين والإداريين وللقائمين على رياضة السيارات بصورة عامة.

هاني شعبان أكد أن الاتحاد الدولي للسيارات فيا عازم على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للمتسابقين السوريين والعرب بغية تطوير مهاراتهم وزيادة خبرتهم منوها بالدعم الذي يتلقاه النادي من قبل الاتحاد بهدف الوصول إلى أفضل المستويات العالمية في تنظيم السباقات وتامين عوامل وشروط السلامة وسيتم خلال هذا العام سلسلة من الدورات التدريبية لعدد من الأندية العربية والافريقية.

من جانبه بين المشرف الرياضي العام في نادي السيارات السوري الدكتور لؤي جمعة أن كوادر النادي باتت اليوم قادرة على تنظيم وإنجاح أي حدث رياضي يخص رياضة السيارات بفضل الخبرات الكبيرة التي اكتسبوها خلال الاعوام الماضية مشيرا الى ان الثقة التي نالها النادي من الاتحاد الدولي للعبة ومنح النادي الملكي البريطاني للسيارات أعضاء نادي السيارات السوري “شهادة مدرب دولي” خولتهم للعمل كمدربين محترفين في مختلف المجالات التي ترتبط برياضة السيارات وهذا مؤشر على المستوى المتطور الذي وصلت اليه رياضة السيارات في سورية.



المصدر:
http://lattakia.rtv.sy/index.php?d=5&id=12329

Copyright © 2008, All rights reserved - Powered by Platinum Inc